الكثير من الناس يشتكون من عدم أو قلة تذكرهم للأسماء خاصة إذا إتسعت دائرة معارفهم بشكل ملحوظ - هذه التقنيات ستساعدك على حل هذه المشكلة .

كيف تتذكر أسماء الناس مع بيزنس بالمصرى بإستخدام تقنية الذاكرة الصحيحة

تذكر أسماء الناس يحتاج إلى طريقة مختلفة قليلاً عن الطرق العادية فهى تقنيات بسيطة جدا و يمكن تعلمها سريعاً .

ستجد هذه الأدوات مفيدة أيضاً :
- طريقة عمل الروابط .
- طريقة الحجرة الرومانية للتذكر .

طريقة إستخدام هذه الأداة

1. رابط الوجه

أفحص وجه الشخص بعناية عند رؤيتك له في محاولة للعثور على ميزة غير عادية فى الأذن أو الشعر أو الجبين أو الحاجبين أو العينين أو الأنف أو الفم أو الذقن أو البشرة .... الخ .

إنشىء إرتباطبين تلك الميزة الموجودة فى الوجه مع اسمه في عقلك و يمكنك أيضاً أن تكون رابط ذهنى لشخصين لهما نفس الإسم ، و يمكنك أيضاً ربط الصورة مع الإسم بملاحظة وجه الشخص و تحديد ميزة فيه .

2. التكرار

أطلب من الشخص أن يكرر إسمه و كرره فى نفسك دون الإفراط في ذلك ، و إذا كان غير عادي إسأل كيف يكتب أو عن معنى الإسم و ما يدل عليه و ضع في إعتبارك أنه كلما زاد عدد مرات سماع الإسم و توضيحه زادت إحتماليه تذكره .

أيضاً بعد أن تترك الشخص راجع إسمه في عقلك عدة مرات فإذا كنت حريصاً على تذكره يمكنك كتابته و كتابة ملاحظات عليه .

ملخص

- الطرق المقترحة لتذكر الأسماء بسيطة إلى حد ما و واضحة و لكنها مفيدة ، إعمل رابط إما صور مع اسم أو مع أشخاص ، التكرار و المراجعة تساعدك على التذكر .

- الممارسة و الصبر و التحسن التدريجي أشياء هامة للغاية لتثبيت هذه المهارة و تذكر الأسماء .



هذه المدونة تعلمك المهارات التي تحتاجها لمهنة سعيدة و ناجحة و هذا هو واحد فقط من العديد من الأدوات و الموارد التي سوف تجدها هنا في مدونتى ، اشترك في النشرة الإخبارية المجانية ليصلك كل جديد من المقالات التى ستغير حياتك المهنية بإذن الله .
ads
شارك المقال

المدرب المصرى وليد المعداوى

متخصص فى علم تشكيل العادات و الإدارة يعمل كرائد أعمال فى مجال التعليم و له العديد من المؤلفات ، رسالته سعادة البشرية و تحقيق الوفرة