تحديثات

الأربعاء، 14 مارس 2018

اكتشف قوتك الحقيقيه



فى هذا المقال لن نتحدث عن معرفتك العمليه أو خبرتك فى مجال عملك بل سنتكلم عن قوتك الحقيقيه ، القوة التي تجعلك متميز و متفرد بين أصدقائك .

- متي كانت آخر جلسة تفكر و تحلل نفسك لتعرف أسرار قوتك ؟
- هل أدركت ما هو أفضل شيء تفعله ؟

معظم الناس لا تفعل ذلك مع انه سهل التنفيذ

ممكن تكون قمت بمعرفة و تحليل نقاط ضعفك و الكثير لا يهتم بنقاط قوته و هذا خطأ فادح فى تقييم النفس لأن العمل علي نقاط قوتنا واحد من أضمن الطرق للنجاح و الشعور بالسعادة بما تفعله و هذه فرصه جيده الآن لنجمع نقاط قوتنا التى لم نفكر بها من قبل .


قف و فكر كيف ستكون أيامك لو إستخدمت أكثر 5 نقاط قوة لديك بإستمرار ؟

ستؤدي عملك بصورة إستثنائية و فى الوقت المحدد و ستشعر أنك الشخص المناسب و سيكون لديك الوفاء و العاطفة  و الموائمة العامة فى عملك لما تفعله .

- أليس من الرائع أن تكون من الناجحين اللذين يشعرون بقمة وقتهم و تكتشف نقاط قوتك مثلهم ؟
- أليس من الرائع أن تبنى حياتك و عملك بالإعتماد على نقاط قوتك ؟

لحسن الحظ نحن جميعاً نستطيع ذلك لأن هناك طريقه جيده فبإختبارك لمصادر قوتك تستطيع إيجاد قوتك و تركز عليها .



ملاحظه
أحدث نسخه من الإختبارات توجد في www.strengthsfinder.com و لإستخدامها ستحتاج لعمل عضوية فى الموقع و ستجد كتب عن القوى القياديه و كتاب StrengthsFinder 2.0 و يمكنك أخذ نسخه إقدم من الإختبار و الكود موجود في Now Discover your strenghs باسم دونالد كليفتون Don Clifton

إكتشف قوتك 

انشأ دونالد كليفتون Don Clifton صاحب مؤسسة جالوب للأبحاث و العلوم و مارسي بيكانجهام Marcus Buckingham صاحب كتاب First Break All Rules إختبار إكتشف قوتك StrengthsFinder  و تم عمل الدراسه في ٢٥سنه علي أكثر من 2 مليون شخص فى مجالات مختلفه من الحياه بدأً من ربات البيوت و حتي الرؤساء التنفيذيين و طلبت جالوب الإجابة عن اسئلة مفتوحة ذات نهايات مفتوحة غير منتهيه لمعرفه مفاتيح نجاح المشاركين و تم إدخالها لأبحاث و تحاليل و منها حددت جالوب ٣٤مصدر للقوه العامة للإنسان و هذه الإختبارات تساعدك لتحديد أكثر 5 مصادر لقوتك .

ما أهمية ذلك ؟

حسنًا ، كما قلنا سابقًا ، يعد تحسين نقاط قوتك إستراتيجية أكثر ذكاءً من قضاء الوقت في إصلاح نقاط ضعفك فعندما تستخدم نقاط قوتك ستشعر أنك أكثر إنتاجية و نشاط و ستكون أكثر نجاحًا في حياتك المهنية و الشخصية و من الناحيه الأخري و أنت تعمل على علاج نقاط ضعفك ستشعر بالتعب و الإحباط و الخوف و سترى الأشياء صعبة دائماً .


تقييم نقاط القوة علي الإنترنت

يمكنك إجراء إختبارات نقاط القوةو التى عادة ما تستغرق ٣٥ دقيقه و لا يريد مؤلفوا هذه الإختيارات تحليل الأسئله بصوره مبالغ فيها و إنما يريدن منك إتباع غرائزك الأولى لإختيار الأفضل و المناسب لموهبتك و ميولك .

و بمجرد حصولك على نتائجك ، إستخدم التحليل التفصيلي الموجود فى كتاب StrengthsFinder 2.0 لتعرف أكثر عن نقاط قوتك و قم بتنميتها و إن كنت مدير (أكتشف الآن نقاط قوتك و لا تضيع وقتك أكثر من ذلك) فالكتاب يعرض إستراتيجيات مفيده لإداره الأشخاص بكل أنواع القوة .

النقاط الأساسية

- تقييم نقاط القوة يساعدك لتكتشف قوتك الحقيقيه .

- أكبر ميزه للإختبار هى إكتشاف نقاط القوة التى لم تكن تعرفها أو تدركها من قبل .

- هي معلومه مهمه لأنها أسهل و أكثر طريقه لتدرك قوتك و تتغلب علي نقاط ضعفك .

- قوتك الحقيقيه فى طبيعتك و عليك إستخدمها بإستمرار لتواجه التحديات و تعيش حياة أفضل .
Adbox