طرق فعالة لبناء و إنتشار سمعتك كخبير - بيزنس بالمصرى | طريقك لمهنة سعيدة و ناجحة

تحديثات

الخميس، 26 أبريل 2018

طرق فعالة لبناء و إنتشار سمعتك كخبير



ممكن تكون أمضيت سنوات في بناء المعرفة المتخصصة في العمل و واثق من مهاراتك و غالبًا يأتيك من يريد المشورة فى أمور العمل ومع ذلك قد تكون خارج الزملاء المقربين و لست معروفًا و قد يكون عدم الكشف عن هويتك يحد من الفرص المتاحة لك ، كيف يمكنك فى هذه الظروف الحصول على شارة الخبير من زملائك ؟!

من خلال تطوير سمعتك كخبير يمكن فتح أبواب حياتك المهنية و تعزيز سمعة مؤسستك و التواصل مع وملائك و عملائك ، فى هذه المقالة نلقي نظرة على العديد من الإستراتيجيات التى يمكنك إستخدامها لبناء سمعة خبير قوية و أمينة .

المزايا

1. قوة الخبير ستمنح لك عندما تكون أهل لذلك قبل كل شىء و عندما يثق الناس فى حكمك الجيد و يتبعونك نتيجة لهذه الأحكام فمن خلال المشاركة فى المشاريع و المبادرات يمكنك الحصول عرض عمل رائع أو ترقية و يمكنك جذب الكفاءات لفريقك بسهولة .

2. بناء سمعتك كخبير يساهم فى تقدير شركتك بشكل أفضل و تحصل على السمعة الطيبة خارجها و الذى يساعدك على جذب عملاء جدد و هو أمر مفيد بشكل خاص إذا كنت رائد أعمال أو إذا كنت تدير شركة صغيرة .

3. بناء سمعتك كخبير تتيح لك مساعدة الآخرين لك عندما تشاركهم ما تعلمته خلال مسيرتك المهنية و يمكنك أن تحدث فارق حقيقى لشخص آخر من الشباب حديثى العمل .

حدد جمهورك

قبل البدء في تطوير سمعتك كخبير إبدأ بتحديد جمهورك المستهدف

- من الذي ستستهدفه لتحقيق أكبر تأثير ؟
- من سيكون الأكثر فائدة لك من ناحية المساعدة ؟
- من سيكون التركيز عليه ؟

يمكنك إستهداف أشخاص في مؤسستك أو كبار المديرين التنفيذيين أو العملاء المحتملين أو زملائك في المجال ، لذلك فكر في طريقة توافق ذلك مع رسالة و قيم منظمتك ، من مصلحتك تطوير سمعة جيدة لخبراتك و هذا حقك لكن تأكد أنك تخدم مصالح مؤسستك بقوة أيضًا .

ملحوظة
لبناء سمعتك كخبير يجب أن يكون لديك خبرة و معرفة حقيقية و مفيدة و عميقة يستفاد منها و يوضح مقالتنا الخبرة في مجال البناء طريقة إكتساب المعرفة المتعمقة التي تحتاج لها حتى يتم رؤيتك كخبير

طريقة تطوير سمعتك كخبير

يوجد العديد من الإستراتيجيات و المنصات التي يمكنك إستخدامها لتطوير سمعتك كخبير بعضها تفاعلات شخصية وجهًا لوجه أو أنشطة على الإنترنت ، إختر الإستراتيجيات التي تشعر براحة معها .

الشبكات

يمكنك التواصل مع الآخرين وجهًا لوجه في الإجتماعات و في المؤتمرات التجارية و من خلال التطوع و يمكنك أيضًا التواصل داخل المؤسسة و على الإنترنت ، هدفك هنا هو أن تصبح مصدر مفيد يمكن للآخرين إستخدامه للتعلم و النمو .

إبدأ بالإتصال عبر الإنترنت بالإنضمام لمجموعات مستخدمي LinkedIn التي تركز على المجال المهنى لك يمكنك إستخدامه للإجابة على أسئلة المستخدمين الآخرين فهذا سيساعدك على تنمية سمعتك .

Twitter هو مورد شبكة مفيد آخر. استخدمه لمشاركة الأخبار المفيدة والمدونات والنصائح والمشورة. إذا كانت التغريدات الخاصة بك قيّمة وتتفاعل مع مستخدمين آخرين ، فسوف تنتشر سمعتك ، وستصبح معروفًا كخبير في المجال يرغب الآخرون في متابعته .

الخطابة

التحدث أمام الجمهور أمر رائع للوصول إلى الآخرين و يمكنك التحدث فى




كتابة مدونة

التدوين أمر رائع لمشاركة معرفتك و لتطوير سمعتك كخبير و يساعد الناس على فهم تفكيرك و التعرف عليك و الثقة بك قبل التفاعل معك وجهًا لوجه مما يوفر لك جمهور محتمل في جميع أنحاء العالم و يعرض قدراتك ككاتب .

مفتاح كتابة مدونة ناجحة هو أن تكون المعلومات مفيدة و ذات صلة كبيرة و كتابة المواد خاصة بك بعناية ، تذكر أنك تريد أن يراك الناس كمصدر لذلك قم بوضعر أفضل معلومات ممكنة و حاول تحديث محتواك بإنتظام .

إذا كان موقع شركتك لا يوجد به مدونة يمكنك عمل مدونة مجانية لك مثل Blogger أو Wordpress أو Posterous ثم روّج لمدونتك من خلال الفيديوهات و المقالات و إربطها ببريدك الإلكتروني و تفاعل مع المدونين الآخرين في مجالك كما يمكنك التواصل مع مدونات أخرى ذات صلة بمجالك و هذه طريقة جيدة للبدء .

ملحوظة
يمكنك قراءة مقال المثلث الخطابي و مهارات الكتابة لمعرفة المزيد عن مهارات الكتابة بشكل أفضل

طرق لتصبح مصدر للخبرة

يبحث الكتاب و الصحفيون دائمًا عن مصادر للخبراء لإجراء مقابلات من خلال التليفزيون و المقالات المطبوعة و الإلكترونية ، يمكن لمقال على الصفحة الرئيسية أو لقاء تليفزيونى تعزيز سمعتك و تروبج منتجاتك و خدماتك .

يمكنك التواصل مع هؤلاء المحترفين بإستخدام مواقع مثل Help a Outser Out HARO أو ProfNet أو اليوم السابع لأن هذه المواقع بمثابة جسور بين صانعوا الميديا و الخبراء فبمجرد إنشاء حساب ستتلقى رسائل البريد الإلكتروني العادية و بعدما تقوم بالبحث عن منطقة معينة من خبرتك إتصل بالكاتب أو الصحفي مباشرة فهذه طريقة سهلة للعثور على فرص إعلامية رائعة و إظهار خبرتك في مجالك .

كما يمكنك كتابة عمود شهري لقسم فى جريدتك المحلية أو كتابة مقالات فى جريدة متخصصة فى مجالك .

خلق منتجات معلوماتية

المنتجات المعلوماتية مثل الكتب أو الكتب الإلكترونية أو الصحف أو الرسائل الإخبارية الشهرية أو الكتيبات مفيدة لمشاركة خبرتك خاصة إذا كنت ترغب في إستخدام سمعتك كخبير للترويج لمنتجاتك و خدماتك و يمكنك إنشاء منصات تعلم و ندوات عبر الإنترنت أو ملفات podcast أو مقاطع فيديو على الإنترنت أو على اليوتيوب .

بعد ذلك يمكنك عرض هذه المنتجات على موقعك الإلكتروني أو مدونتك أو تقديمها عندما يستفسر الأشخاص عن منتجاتك أو يشاهدونك في مؤتمر أ فيديو .

ستحتاج لإستثمار كثير من وقتك و جهدك و مواردك لتعمل منتج بمظهر إحترافي فلا تتعجل و إلا ستدمر سمعتك بدلاً من بنائها .


مساعدة الآخرين

يمكنك تطوير سمعتك كخبير بإستخدام معرفتك و خبرتك لمساعدة الآخرين من خلال التطوع لإنشاء لجنة داخل مؤسستك أو من خلال المساعدة في منظمة غير ربحية تهتم بمجالك و يعد التوجيه طريقة أخرى رائعة لإستخدام خبرتك ، فعندما تقوم بتوجيه شخص آخر يكون لديك الفرصة لإحداث تغيير إيجابي في حياة ذلك الشخص و تفتح لنفسك التعلم و النمو من هذه العلاقات .

بناء سمعة الخبير بشكل مناسب

من المهم أن هذه الأعمال تطوير سمعتك كخبير أن لا تؤثر على عملك اليومي و أهداف مؤسستك فلا تدعها تعيق مسؤوليات تجاه عملك مع فريقك و عملائك و تأكد من عدم الإفصاح عن أي معلومات سرية أو تجارية حساسة .

من الذكاء مقابلة رئيسك في العمل في وقت مبكر لمناقشة القواعد الأساسية و الإتفاق على طريقة إستخدام خبراتك لصالح نفسك و لصالح مؤسستك .

النقاط الرئيسية

- يمكنك الحصول على شارة خبير و بناء قوتك كخبير و لفت الإنتباه لمؤسستك من خلال تطوير سمعتك كخبير لأنه يخلق فرص لمؤسستك و لنفسك .

- إبدأ بتحديد سوقك المستهدف و تأكد من أنك تبني سمعتك كخبير في الأماكن الصحيحة .

- يمكنك تطوير سمعتك عن طريق الإتصال الشبكي شخصيًا و على الإنترنت من خلال أن تصبح مصدر للخبرة و من خلال كتابة مدونة لك و من خلال إنشاء منتجات معلوماتية و التحدث في الإجتماعات و المؤتمرات و بإستخدام خبرتك في مساعدة الآخرين .

Adbox